القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المقالات

5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة للباكالوريا الخاصة بك

البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك

البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك


إذا كان لدى كل شخص نصائح المراجعة الخاصة به ، يوافق الجميع على أن أوراق المراجعة هي أدوات أساسية لإعداد أي اختبار ، بما في ذلك البكالوريا. ولكن لتكون فعالة مرة أخرى ، يجب أن تكون جيدة البناء. المحتوى والتنظيم والعرض التقديمي: اكتشف القواعد الذهبية الخمس التي يجب اتباعها للحصول على أوراق مراجعة ملموسة!



الدرس رقم 1: تحضير 80% من الملخصات مسبقا




البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك

ليس 3 أسابيع قبل بدء الاختبارات تبدأ في عمل أوراق المراجعة الخاصة بك! من الأفضل أن تعتني بها على طول العام الدراسي، على سبيل المثال مرة في الشهر أو بمجرد الانتهاء من الفصل. سيؤدي ذلك إلى تفادي إخمادها - مما سيكون مضيعة للوقت والطاقة - وفوق كل شيء ، ستتمكن من استخدامها لمراجعة فروض المراقبة المستمرة على مدار العام وكذلك امتحان البكالوريا التجريبي.

الدرس رقم 2: اكمال الملخصات

البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك
هل يجب أن تنجزها أنت بالذات، أم يمكننا استخدام تلك المنجزة من قبل؟ السؤال يستحق أن يسأل لأنه يمكن للمرء أن يجد على الإنترنت أو في الأعمال المتخصصة أوراق مراجعة جيدة جاهزة للاستخدام. في هذه الحالة ، لا يوجد حل صحيح أو خطأ لأنك ستضطر إلى العمل على أي حال!

في حالة أوراق الدورة التدريبية ، فإن الميزة هي أن عمل التدقيق اللغوي و "النسخ" يساعدك في حفظ المعرفة: ما تم عمله لم يعد يتم القيام به. من ناحية أخرى ، لا يتوفر للمدرسين دائمًا الوقت لإتمام البرنامج بأكمله ، يجب عليك استكماله بمصادر أخرى.

أما بالنسبة للبطاقات الجاهزة بالفعل ، فلماذا لا ، ولكن لا تعتقد أنها أسهل. تحتاج أولاً إلى التحقق من ملاءمتها جيدًا للبرنامج، ثم تحتاج إلى تكميلها بما رأيته في الفصل أو أمثلة لمساعدتك على التعامل معها ، ثم تعلمها على أي حال!

الدرس رقم 3 - وضع خطة عمل

البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك
ورقة المراجعة هي أداة يجب أن تسمح لك بتصور هيكل الدورة والعناصر الأساسية التي يجب معرفتها. هذا هو السبب في أنه يجب عليك تنظيم ملفك بخطة واضحة ، حتى لو كان ذلك يعني الاحتفاظ بذلك فقط!
لا تخف من تنظيم ملاحظاتك في الفصول والأجزاء والأجزاء الفرعية والأجزاء الفرعية الفرعية ، وكذلك لإنشاء قوائم بالرصاص: هذا يعزز الحفظ. وقبل كل شيء ، اعتني بعناوين عناوينك حتى تعرف على الفور ما يدور حوله.

الدرس رقم 4 - تلخيص ولكن لا تنسخ


البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك

عمل ملخص،لا يعني بالضرورة نسخ الدرس كليا! عليك أن تذهب إلى الأساسيات ، من خلال كونها اصطناعية. وهذا يعني مسبقًا فهمك للدورة، وتحديد القضايا والعناصر البارزة لكل جزء. سواء كنت تستخدم الكلمات الرئيسية فقط أو تحتاج إلى تكوين جمل ، فلا يهم. ولكن تأكد من أن تبرز الفكرة العامة ، مع بعض الأمثلة إذا لزم الأمر.

الدرس رقم 5 - تخصيص ملخصاتك


البكالوريا: 5 أشياء لعمل ملخصات المراجعة الخاصة بك


تنسيق ولون البطاقة وخط ولون الكتابة والرصاص والتظليل ... لديك العديد من الأدوات لجعل بطاقاتك جذابة : استفد منها! لاحظ أننا نرغب في إخراج بطاقاتنا عندما يكون من الممتع رؤيتها ،بينما تقل هذه الرغبة كلما كانت الورقة رتيبة.

لكن الاهتمام الرئيسي هو إبراز المعلومات المهمة لمساعدتك على تذكرها بشكل أفضل. كن حذرًا ، مع ذلك ، لتبني منطق معين وعدم تحويل بطاقتك إلى شجرة عيد الميلاد: يجب أن توجه الإشارات المرئية قرائتك وتعلمك ، لا أن تعوقها.

حظا موفقا لجميع لجميع الطلبة و الطالبات !


reaction:

تعليقات